قهوة تركي

طريقة عمل القهوة التركية

عدد المشاهدات: 186

اصل القهوة التركية

هناك مثل تركي قديم يقول: “فنجان من القهوة قد يحفظ المودة أربعين عاما” مما يوحي أن القهوة التركية هي ثقافة شعبية أكثر من كونها مشروب عادي، وقد وصلت القهوة لتركيا في فترة العهد العثماني حيث أحضروا البن من اليمن ليضع الأتراك طريقته الخاصة في تحضير القهوة لتنتشر في أوروبا وأنحاء العالم ب”القهوة التركية.”

مكونات ومقادير القهوة التركية

  • كوب من الماء الفاتر
  • سكر ملعقة كبيرة (يمكنك تقليل كمية السكر حسب الرغبة)
  • ملعقتان صغيرة من القهوة التركية

طريقة تحضير القهوة التركية

نضع الماء في دلة قهوة ثم نضع الدلة أو الاناء على نار متوسطة حتى يبدأ الماء بالغليان، بعدها نضيف السكر للماء ونقوم بالتحريك حتى يذوب السكر في الماء.

بعدها نرفع إناء القهوة ونضيف القهوة ونقوم بالتحريك جيداً ثم نعيد الإناء على نار هادئة ونتركها تغلي مرة ثم نرفعها من النار ونعيدها لتغلي مرة أخر ثم نطفئ النار لتصبح القهوة التركية جاهزة للصب في فناجين القهوة.

 

 

القهوة التّركية بالحليب

مكونات القهوة التركية بالحليب:

  • كوب واحد من الماء.
  • ملعقتان صغيرتان من حليب البودرة.
  • ملعقة كبيرة من السكر (حسب الرغبة).
  • ملعقتان كبيرتان من القهوة التركيّة الناعمة.

 

طريقة تحضير القهوة التركية بالحليب:

نضع الماء والحليب في الوعاء، ونقوم بالتحريك جيداً، ثم بعد ذلك نضع الوعاء حتى يغلي على نار متوسطة، وبعد ذلك نضيف القهوة والسكّر إلى الحليب ونغلي الخليط على نار هادئة. ونقوم بتحريك القهوة والحليب لمدّة ثلاث دقائق ، ثمّ بعد ذلك نطفئ النار حتى نحتفظ بوجه القهوة، فمذاق الحليب والقهوة مذاق رائع لعشّاقها، ويمكن زيادة الكمية حسب عدد الأشخاص.

ننصح أيضاً عند إعداد القهوة التّركية بعدم تركها تغلي أكثر من دقيقة حتى لا تختفي رغوة القهوة من السّطح، ونلفت أيضاً أنّ هناك من يحب القهوة التركيّة خفيفة؛ فالقهوة الخفيفة يتمّ تحضيرها بوضع ملعقة واحدة صغيرة من القهوة لكلّ فنجان قهوة صغير، وتقدّم مع القهوة التّركية قطع من الشوكولاتة الفاخرة، فلذلك أحياناً تتمّ إضافة نصف ملعقة كاكاو إلى كميّة القهوة المضافة، ولذلك تعدّدت النّكهات المضافة إلى القهوة اليوم. أخيراً ظهرت مكائن خاصة لتجهيز فنجان من القهوة دون عناء، فليس عليك سوى وضع القهوة في مكانها الخاص والانتظار دقيقة واحدة وتكون القهوة جاهزة، وهذه الطريقة نسميها القهوة الأوروبية، فالأوروبيون يحبون أن يشربوا القهوة دون وجود أيّة رواسب داخل الكوب، فالقهوة عبارة عن شراب ثقيل صافٍ تماماً مثل الشّاي.

ما هو مدى جودة الوصفة؟

اضغط على النجمة للتقييم

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.

0

Your Cart